5 سياسات تأمين يجب على الجميع امتلاكها

تعد حماية أصولك الأكثر أهمية خطوة مهمة في إنشاء خطة مالية شخصية قوية ، وستقطع سياسات التأمين الصحيحة شوطًا طويلاً نحو مساعدتك في حماية قدرتك على الكسب وممتلكاتك. في هذه المقالة ، نناقش خمس سياسات لا يجب الاستغناء عنها. 

1. تأمين الإعاقة طويل الأمد

إن احتمالية الإعاقة طويلة الأمد (LTD) مخيفة للغاية لدرجة أن بعض الناس يختارون تجاهلها. بينما نأمل جميعًا أنه “لن يحدث لي شيء” ، فإن الاعتماد على الأمل لحماية قدرتك على الكسب في المستقبل ليس فكرة جيدة. بدلاً من ذلك ، اختر سياسة إعاقة توفر تغطية كافية لتمكينك من الاستمتاع بنمط حياتك الحالي حتى لو لم يعد بإمكانك مواصلة العمل. 

يوفر العجز طويل الأجل ميزة مالية تساوي جزءًا (على سبيل المثال ، 50٪ أو 60٪) من راتب المؤمن عليه للإعاقات المغطاة. تبدأ الإعاقة طويلة الأمد عادةً عندما تنتهي الإعاقة قصيرة الأمد . لتلقي المزايا ، يجب أن يكون العجز قد حدث بعد إصدار الوثيقة وبعد ذلك ، عادة بعد فترة انتظار. يجب تقديم المعلومات الطبية ، التي غالبًا ما يؤكدها الطبيب ، إلى شركة التأمين للنظر فيها.

تصنف معظم سياسات التأمين ضد العجز طويلة الأجل الإعاقة على أنها مهنة خاصة أو أي مهنة. 1 المهنة الخاصة تعني أن المؤمن عليه ، بسبب الإعاقة ، غير قادر على أداء وظيفته العادية أو عمل مماثل. تعني أي مهنة أن المؤمن عليه ، بسبب الإعاقة ، غير قادر على أداء أي عمل مؤهل له.

على غرار التأمين ضد العجز قصير وطويل الأجل ، أو تعويضات العمال ، أو تعويضات العمال ، فإنه يدفع فائدة مالية للعمال الذين أصيبوا أو عجزوا في العمل أو أثناء أداء وظائفهم. تطلب معظم الولايات من أصحاب العمل تحمل تأمين تعويض العمال لموظفيهم. في المقابل ، لا يجوز للموظفين مقاضاة صاحب العمل بسبب الإهمال.

في حين أن التأمين ضد العجز طويل الأجل وتأمين تعويض العمال يدفعان مقابل الإعاقة ، فإن تأمين العجز طويل الأجل لا يقتصر على الإعاقات أو الإصابات التي تحدث في العمل أو أثناء العمل.

2. التأمين على الحياة

يحمي التأمين على الحياة الأشخاص الذين يعتمدون عليك مالياً. إذا كان والداك أو زوجتك أو أطفالك أو أحباؤك الآخرين سيواجهون صعوبات مالية إذا توفيت ، فيجب أن يكون التأمين على الحياة على رأس قائمة سياسات التأمين المطلوبة. فكر في المبلغ الذي تكسبه كل عام (وعدد السنوات التي تخطط للبقاء فيها موظفًا) ، واشتر سياسات لاستبدال هذا الدخل في حالة وفاتك المفاجئة. عامل في تكلفة الدفن أيضًا ، حيث أن التكلفة غير المتوقعة تشكل عبئًا على العديد من العائلات.

3. التأمين الصحي

تعتبر التكلفة الباهظة للرعاية الطبية سببًا كافيًا لجعل التأمين الصحي ضرورة. حتى مجرد زيارة طبيب الأسرة يمكن أن يؤدي إلى دفع فاتورة باهظة. يمكن أن تؤدي الإصابات الأكثر خطورة التي تؤدي إلى الإقامة في المستشفى إلى فاتورة تتجاوز سعر الإقامة لمدة أسبوع في منتجع فاخر. يمكن أن تؤدي الإصابات التي تتطلب جراحة إلى تكبد تكاليف من خمسة أرقام بسرعة. على الرغم من أن تكلفة التأمين الصحي تمثل عبئًا ماليًا على الجميع تقريبًا ، إلا أن التكلفة المحتملة لعدم وجود تغطية أعلى بكثير. 

4. تأمين المنزل

استبدال منزلك هو اقتراح باهظ الثمن. يمكن أن يؤدي الحصول على تأمين مالك المنزل المناسب إلى جعل العملية أقل صعوبة. عند التسوق للحصول على سياسة ، ابحث عن وثيقة تغطي استبدال الهيكل والمحتويات ، بالإضافة إلى تكلفة المعيشة في مكان آخر أثناء إصلاح منزلك. 

ضع في اعتبارك أن تكلفة إعادة البناء لا تحتاج إلى تضمين تكلفة الأرض نظرًا لأنك تمتلكها بالفعل. اعتمادًا على عمر منزلك ووسائل الراحة التي يحتوي عليها ، قد تكون تكلفة استبداله أكثر أو أقل من السعر الذي دفعته مقابل ذلك. للحصول على تقدير دقيق ، اكتشف مقدار شحن البناة المحليين لكل قدم مربع واضرب هذا الرقم في مقدار المساحة التي ستحتاج إلى استبدالها. لا تنسى حساب تكلفة الترقيات والميزات الخاصة. تأكد أيضًا من أن الوثيقة تغطي تكلفة أي مسؤولية عن الإصابات التي قد تحدث في الممتلكات الخاصة بك.

تأمين المستأجرين

يحتاج المستأجرون أيضًا إلى راحة البال بأنهم سيصبحون كاملين في حالة الخسارة. لحسن الحظ ، التأمين على المستأجرين هو نوع من التأمين على الممتلكات متاح للأشخاص الذين يؤجرون أو يؤجرون العقارات. يوفر هذا التأمين تغطية للممتلكات الشخصية والمسؤولية ونفقات المعيشة الإضافية للخسائر المغطاة.

بالنسبة لعقار واحد ، قد يكون هناك نوعان من تغطية الممتلكات: تأمين مالك المنزل وتأمين المستأجرين. ومع ذلك ، لا يغطي تأمين أصحاب المنازل الممتلكات الشخصية للمستأجر. لذلك ، من المهم للمستأجرين الحصول على تأمين المستأجرين لحماية أصولهم.

على الرغم من اختلاف تأمين المستأجرين عن تأمين أصحاب المنازل ، إلا أن لديهم نفس المكونات: التغطية أ للمسكن ، ب للمباني الأخرى ، ج للممتلكات الشخصية ، د لتكاليف المعيشة الإضافية (المعروفة أيضًا باسم فقدان الاستخدام) ، هـ للمسئولية ، و للمدفوعات الطبية. 2 نظرًا لأن المستأجرين ليسوا مسؤولين عن تأمين المسكن أو الهياكل الأخرى ، فغالبًا ما يتم تعيين التغطيات A و B على 0 دولار.

تغطي التغطية ج الممتلكات الشخصية للمستأجر. توفر التغطية D مزايا إضافية لنفقات المعيشة في حالة الخسارة. على سبيل المثال ، إذا تم تهجير المستأجر من المنزل بسبب حريق ، فإن التغطية D تغطي تكلفة المعيشة في مكان آخر ، مثل الفندق ونفقات الطعام. توفر Coverage E تغطية للإصابات والأضرار التي تلحق بالممتلكات التي يسببها المؤمن له ، وتغطي التغطية F النفقات الطبية لضيوف المستأجر في العقار بإذن.

5. تأمين المركبات

مطلوب مستوى معين من التأمين على السيارات بموجب القانون في معظم الأماكن. حتى لو لم تكن مطالبًا بالحصول عليها ، وكنت تقود سيارة قديمة قديمة تم سداد ثمنها لسنوات ، فإن التأمين على السيارات هو شيء لا يجب عليك تخطيه. إذا تعرضت لحادث وأصيب شخص ما أو تعرضت ممتلكاته لأضرار ، فقد تتعرض لدعوى قضائية قد تكلفك كل شيء تملكه. تقع الحوادث بسرعة وغالبا ما تكون النتائج مأساوية. عدم وجود تأمين على السيارات أو شراء الحد الأدنى من التغطية المطلوبة فقط يوفر لك مبلغًا ضئيلًا من المال ويعرض كل شيء تملكه للخطر.

تسوق للتأمين بعناية

تأتي بوالص التأمين في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام وتتباهى بالعديد من الميزات والفوائد والأسعار المختلفة. تسوق بعناية ، واقرأ السياسات ، وتحدث إلى أخصائي تأمين مرخص للتأكد من فهمك للتغطية والتكلفة. تأكد من أن السياسات التي تشتريها مناسبة لاحتياجاتك ولا توقع على الخط المنقط حتى تكون راضيًا عن الشراء.

ضع في اعتبارك الاستعانة بخدمة وسيط التأمين حيث يمكنهم البحث عن سياسات عبر العديد من شركات التأمين للعثور على التغطية التي تناسب احتياجاتك. اطلب من الوسيط تزويدك بالعديد من الخيارات حتى تتمكن من مقارنة الميزات والأحكام والأسعار. كن متحكمًا في حمايتك من خلال أن تكون على اطلاع جيد لاتخاذ القرار.

الأسئلة الشائعة حول سياسات التأمين

ما هي سياسة التأمين على الحياة؟

و سياسة التأمين على الحياة برمتها هي سياسة التأمين على الحياة الدائمة التي تدفع استحقاقات الوفاة عند وفاة المؤمن عليه و. تظل سياسة التأمين مدى الحياة سارية المفعول طوال حياة المؤمن عليه طالما أن الأقساط محدثة. بالإضافة إلى مزايا الوفاة ، تبني سياسات الحياة الكاملة قيمة نقدية يمكن الوصول إليها خلال حياة المؤمن عليه.

ما هي وثيقة التأمين الشامل على الحياة؟

و سياسة التأمين على الحياة العالمية (UL) هو التأمين على الحياة الدائمة التي تسمح للحامل وثيقة التأمين للاستثمار قيمتها النقدية في حساب منفصل، والذي يتميز الأموال مرتبطة سوق الأسهم. إنها سياسة مرنة ، حيث يمكن تعديل أقساط التأمين ومزايا الوفاة.

كيف يمكنك إلغاء سياسة التأمين؟

يجب على حامل الوثيقة إلغاء سياسة التأمين وفقًا لأحكام الإلغاء في عقده. في كثير من الأحيان ، تسمح شركات التأمين لحاملي وثائق التأمين بالإلغاء عن طريق الهاتف ؛ ومع ذلك ، يطلب البعض الطلب كتابيًا.

ما هي وثيقة التأمين الشامل؟

و سياسة مظلة هو التأمين على المسؤولية التي توفر تغطية إضافية تزيد من حدود السياسة الحالية وثيقة التأمين. على سبيل المثال ، إذا تجاوزت الأضرار حدود التأمين على ممتلكات حامل الوثيقة (على سبيل المثال ، المنزل أو السيارة) ، فستوفر سياسة المظلة تغطية المسؤولية الإضافية ، حتى حدود السياسة. يستفيد هذا النوع من التأمين في الغالب من أولئك الذين لديهم أصول كبيرة ، والتي يمكن أن تكون عرضة للمصادرة.

كم تكلفة سياسة التأمين على الحياة بمليون دولار؟

تختلف تكلفة سياسة التأمين على الحياة التي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي وفقًا لنوع التأمين على الحياة الصادر – كليًا أو لأجل – عمر المؤمن عليه وصحة المؤمن عليه وعوامل الاكتتاب الأخرى. يمكن أن تتراوح من بضع مئات من الدولارات إلى آلاف الدولارات. أفضل طريقة لمعرفة مقدار تكلفة السياسة التي تبلغ مليون دولار أمريكي هي الحصول على عروض أسعار من وكيل أو وسيط تأمين على الحياة.

ما هي القيمة النقدية لسياسة التأمين على الحياة؟

و القيمة النقدية لسياسة التأمين على الحياة هي مبلغ يزيد عن الأقساط التي تراكمت في هذه السياسة. القيمة النقدية هي عنصر الادخار في سياسة التأمين الدائم على الحياة التي تتراكم الفائدة ويمكن لمالك الوثيقة الوصول إليها في شكل سحب نقدي أو قرض.

ما هي صفحة التصريحات لسياسة التأمين؟

صفحة إقرارات سياسة التأمين هي جزء من عقد التأمين يتضمن معلومات السياسة العامة. تسرد هذه الصفحة مالك الوثيقة ، والمؤمن عليه ، ومبلغ التغطية ، والشروط والأحكام.

الخط السفلي

في الحياة ، الخسائر لا مفر منها ، ودرجة تأثير هذه الخسائر على حياتنا تختلف. يقلل التأمين من التأثير من خلال توفير مزايا مالية للخسائر المغطاة. هناك العديد من أنواع التأمين المتاحة ، ولكن هناك بعض الأنواع التي تتصدر الرسوم البيانية من حيث الأهمية. التأمين على المنزل أو الممتلكات ، والتأمين على الحياة ، والتأمين ضد العجز ، والتأمين الصحي ، والتأمين على السيارات هي خمسة أنواع يجب أن يتمتع بها الجميع.

- تابعنا لتصلك أحدث الوظائف وبرامج التدريب:

تلجرام: اضغط هنا

سناب شات: اضغط هنا

تويتر: اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى